تونس تستوي على عرش البطولة العربية لناشئي التنس …

 

نزل الستار مساء أمس السبت على فعاليات البطولة العربية للتنس لأقل من 13 سنة وأقل من 14 سنة التي احتضنتها تونس وتحديدا مدينة الحمامات على مدى أسبوع في الفترة الممتدة من 20 إلى 27 أوت / أغسطس 2022 والتي  اضطلع بمهمة الحكم العام فيها الدولي التونسي السيد مروان بوجلال .

وفي حفل بهيج تم توزيع الجوائز من دروع وكؤوس وميداليات على الفائزين بالمراتب المتقدمة ، وذلك في حضور رئيسة الاتحاد التونسى للتنس السيدة سلمى المولهي و اعضاء مكتبها الجامعي ورئيسة الاتحاد السعودى للتنس السيدة اريج مطبقاني والكاتب العام للاتحاد المصري السيد وليد سامي .

وفي ما يلي أصحاب المراتب المتقدمة لكل فئة عمرية حسب كل مسابقة (فردي وزوجي وفرق) بعد خوض اللقاءات الترتيبية لتحديد المقعد الثالث للبوديوم :

* فردي تحت 13 سنة :
1- أنس بن يوسف / تونس (ذهبية)
2- ناصر الغولي / الجزائر (فضية)
3-سليم بن رمضان / تونس (برونزية)
4- أمير جابر / الأردن

* فردي تحت 14 سنة :
1- محفوظ اسحاق / تونس (ذهبية)
2- أحمد غزال / تونس (فضية)
3- محمود شتوان / تونس (برونزية)
4- كميل شبوب / الجزائر

* زوجي تحت 13 سنة :
1- الثنائي التونسي المتألف من أنس بن يوسف واسكندر النصايري (ذهبية)
2- الثنائي التونسي المتألف من ياسين غزال وسليم بن رمضان (فضية)
3- الثنائي المتكون من السعودي علي العياش والجزائري ناصر الغولي (برونزية)
4- الثنائي التونسي اسماعيل الرباعي وآدم لوحيشي

* زوجي تحت 14 سنة :
1- الثنائي التونسي الذي يضم كل من عمر حفيظ وإسحاق محفوظ (ذهبية)
2- الثنائي التونسي أحمد غزال وخليف ياسين (فضية)
3- الثنائي التونسي محمود شتوان وعزيز ميساوي (برونزية)
4- الثنائي الأردني مالك القرنة ويوسف العيسوي

أما الفرق فقد آلت ذهبية فئة تحت 13 سنة للفريق الأول لتونس والفضية للفريق الثاني لتونس والبرونزية للأردن واستقر المركز الرابع عند الكويت .
فيما ذهبت ذهبية فئة تحت 14 سنة للفرق إلى الفريق الأول لتونس والفضية إلى الجزائر والبرونزية إلى الفريق الثاني لتونس وتحصلت الكويت على المقعد الرابع .

ومن جهة أخرى جدير بالذكر أنه على هامش هذه البطولة العربية لناشئي التنس ، إستقبل وزير الشباب والرياضة التونسي السيد كمال دقيش صباح  الخميس المنقضي رئيس الإتحادين العربي والكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبد اللّه الصباح بحضور رئيسة الإتحاد التونسي للتنس السيدة سلمى المولهي ومدير عام الرياضة السيد المنصف شلغاف ، في جلسة أكد خلالها السيد كمال دقيش سعي سلطة الإشراف المتواصل للإرتقاء برياضة التنس ومزيد دعمها عبر تكثيف التعاون العربي والدولي خاصة في ظل المستوى المتألق الذي بلغته البطلة العالمية أنس جابر ، كما تم خلال الجلسة التطرق إلى :

– مزيد نشر وتطوير رياضة التنس على المستوى العربي وخاصة لدى صنف الإناث اقتداءً بالبطلة أنس جابر.

– تحسين البنية الأساسية المحلية لرياضة التنس بالتعاون بين القطاعين العام والخاص مع إمكانية إنجاز أكاديمية عربية نسائية للعبة.

– تكثيف وتقوية ملفات التعاون بين تونس والكويت في إختصاص رياضة التنس.

– أبرز الإستحقاقات الرياضية العربية المقبلة في هذا الاختصاص الرياضي على غرار الدورة الدولية المفتوحة للتنس التي ستحتضنها تونس خلال شهر اكتوبر 2022 وستستقطب المصنفات الأوائل عالميا وبطولة النخبة العربية للتنس خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 27 ديسمبر 2022 بدولة الكويت.

هذا وأشاد رئيس الإتحادين العربي والكويتي للتنس بالمناسبة بالمستوى المتميز الذي بلغته تونس في رياضة التنس وما حققته هذه الرياضة من إشعاع لتونس على المستويين العربي والدولي بفضل البطلة العالمية أنس جابر وبالمجهودات المبذولة وطنيا للإرتقاء بمستوى الرياضة عموما.

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلقت الشابة صفاء المهذبي ممثلة النادي الوطني التونسي للسيارات عضو الاتحاد الدولي للسيارات اثر وصولها ...

%d مدونون معجبون بهذه: