مقابلة أسطورية ستجمع أنس جابر غدا بمتصدرة الترتيب العالمي البولندية إيغا شفيتيك للمراهنة على لقب غراند سلام أمريكا المفتوحة …

Peut être une image de 1 personne, partie de tennis, intérieur et texte qui dit ’usopen ESPN LIVE CADILLAC LAC First Semifinal 17Garcia FRA Û TUN Ja’

نجحت بطلة التنس التونسية أنس جابر  /28 عاما/ فجر اليوم الجمعة في بلوغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة آخر كبريات البطولة غراند سلام للموسم … التي تخطّت جوائزها في النسخة الحالية حاجز الـ60 مليون دولار لأول مرة في تاريخها، بعد زيادتها بواقع 2.5 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي. وبهذا تصبح بطولة فلاشينغ ميدوز نسخة 2022 التي تمتد منافسات جدولها الرئيسي من 29 أوت / أغسطس إلى غاية 11 سبتمبر ، الأكثر قيمة مادية من ناحية الجوائز ، بعدما وافق الاتحاد الأمريكي على اقتراح مجلس لاعبي رابطة التنس للمحترفين (ATP) والمحترفات (WTA).

Peut être une image de 1 personne et partie de tennis

وجاء انتصار أنس في نصف النهائي على الفرنسية كارولين غرسيا المصنفة 17 عالميا بمجموعتين لصفر تفاصيلها 6/1 و6/3 .

واستمر اللقاء الذي جمع بين اللاعبتين ساعة و07 دقائق من اللعب ، حيث تواصلت المجموعة الأولى 24 دقيقة والثانية 43 دقيقة .

Peut être une image de 1 personne, intérieur et texte qui dit ’usopen ESPN LIVE’

وستلاقي نجمة التنس العربي أنس جابر غدا للمراهنة على لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة متصدرة الترتيب العالمي نظيرتها البولندية إيغا شفيتيك وذلك انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا على ملعب آرثر آش .

وتأهلت شواتيك بدورها للمحطة الأخيرة بالفوز على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة السادسة للبطولة بتفاصيل 3-6 و6-1 و6-4.

ومنذ بداية شهر جوان/يونيو الماضي ، جدير بالذكر  أن جارسيا حققت الفوز في 31 مباراة وأحرزت ألقاب 3 بطولات ، ولكن أنس جابر أوقفت مغامرتها وتأهلت على حسابها إلى النهائي .

وبهذا أصبحت أنس جابر صاحبة أكبر عدد من الانتصارات في المباريات على مدار عامَي 2021 و2022 ؛ حيث حققت حتى الآن 92 انتصارا مقابل 90 انتصارا لشواتيك.

وخلال العام الحالي ، لا تتفوق على رصيد أنس جابر من الانتصارات (44 انتصارا) سوى شواتيك.

ومن المنتظر أن تتقدّم أنس جابر مركزين لتصبح الثالثة عالميا في سلم التصنيف الذي سيصدر يوم الاثنين القادم عن رابطة محترفات التنس .. علما وأنها حققت هذا الموسم المرتبة الثانية عالميا كأفضل تصنيف لها إلى اليوم وفي رصيدها الآن 3920 نقطة وهي تطمح لاعتلاء عرش المحترفات قريبا وهدفها كسب رهان الغد .

فضلا عن ذلك نشير إلى أن جابر قد أحرزت  3 ألقاب ضمن أبرز الدورات العالمية في مسيرتها الاحترافية :
– لقب بطولة برمنغهام الأنجليزية من فئة ( 250 نقطة ) 
– لقب بطولة برلين الألمانية من فئة ( 500 نقطة ) 
-لقب بطولة مدريد الاسبانية للماسترز من فئة ( 1000 نقطة ) .

وللاشارة فان هذه المشاركة هي الرابعة لأنس في دورة أمريكا المفتوحة  البطولة الكبرى الأخيرة للسنة الجارية حيث كانت أفضل نتائجها السابقة بلوغ الدور الثالث في ثلاث مناسبات متتالية 2019 و2020 و2021 فيما كانت أفضل نتيجة سابقة لشواتيك في البطولة هي بلوغ الدور الرابع في نسخة 2021 . وهذه المرة تتأهل اللاعبتان لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للمناسبة الأولى حيث ركّزتا عينَيهما على اللقب .

وبينما تبحث أنس جابر غدا عن لقبها الأول في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى بعدما خسرت نهائي ويمبلدون قبل عدة أسابيع ، تتطلع شواتيك إلى مواصلة مسيرتها الرائعة في المباريات النهائية بهذه البطولات الكبيرة حيث فازت في المرتين السابقتين اللتين بلغت فيهما نهائي إحدى هذه البطولات ، إذ ظفرت ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في 2020 و2022.

وتلتقي أنس جابر مع شواتيك للمرة الثانية في العام الحالي حيث كانت المرة السابقة بينهما هذا الموسم في نهائي بطولة روما على الملاعب الترابية وفازت اللاعبة البولندية آن ذاك بواقع 6-2 و6-2.
وخلال 4 مباريات جمعت بين شواتيك وأنس جابر في مسيرتهما الاحترافية حتى الآن ، حققت كل من اللاعبتين الفوز في مباراتين.

وأصبحت أنس جابر أول لاعبة تتأهل إلى نهائي بطولتَي إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) وفلاشينج ميدوز في نفس الموسم منذ أن نجحت الأسطورة الأمريكية سيرينا وليامز في هذا عام 2019 .. لتضيف جابر سطرا جديدا إلى سجل حافل بإنجازاتها التاريخية الكبرى .

وسيحصل بطلا فردي الرجال والسيدات إثر نهائي الغد على 2.6 مليون دولار لكل لاعب ، في حين سيحصل الوصيف في كل منافسة على 1.3 مليون دولار.

في انتظار تحقيق أول لقب لها في مسيرتها الاحترافية باحدى البطولات الكبرى الغراند سلام ، تمنياتنا لسفيرة السعادة “أنس تونس” كل التوفيق .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلقت الشابة صفاء المهذبي ممثلة النادي الوطني التونسي للسيارات عضو الاتحاد الدولي للسيارات اثر وصولها ...

%d مدونون معجبون بهذه: